الإختبارات و رهبتها ؛

by - December 22, 2015


 الكل يعلم ان الاسبوع الذي يسبق فترة الاختبارات يكون فيه رهبه وخوف 
سواء للاهل ام الطالب ..
ولكن ماذا يجب ان نفعل لكي لايكون هناك خوف او رهبه لهذا الموضوع ؟!   يجب علينا ان ننظم وقتنا ، و نقوم بالمذاكره بوقت يسبق فترة الاختبارات ، 
ووضع جدول لترتيب مذاكره هذه المواد ، وتهيئة الجو المناسب للمذاكره .
الان اصبحت اغلب الاختبارات تعجيزية ، ولكن لا نستطيع ان نفعل شيء سواء المذاكرة والجد والاجتهاد ونفعل مابوسعنا لاجتياز هذه الفترة ..
أولا : 
تنظيم الوقت : 
اولا نقوم بوضع جدول يضم المواد اللي سوف نقوم باإختبارها بشكل يناسبك ايها الطالب / ـه ونقوم بمذاكرة هذه المواد قبل فترة الاختبارات بمدة بحيث تكون مذاكرة المادة في اليوم الذي يسبق الاختبار كمراجعه و يكون الاختبار ان شاء الله سهلاً ويسيراً .. 

ثانياً :
 دور الاهل : 
للأهل دور عظيم في تخفيف الخوف والرهبة عن الطالب /ـه خلال فترة الاختبارات ، بمعنى ان يجب على الاهل تهيئة الجو المناسب للطالب /ـه بحيث تهيئة المكان المناسب وابعاد الطالب/ـه عن المشكلات الاسريه و غيره مما يمكن ان يؤثر على نفسية الطالب/ـه وكل مايشغل الطالب/ـه .. 

ثالثاً : 

احنا نعمل بالاسباب نذاكر وكل شى بس ما قد فكرتي ما في أسباب تعينك على المذاكره ولما نبدا الاختبار وكيف تثبت للمعلومه ولما ننسى شى نتذكره كل شى الا بالدعاء  واللجوء الى الله ان مرجعنا الى الله في السرء والضرء وان الله رحيم بِنَا فوق ما تتصورون 
مثلما قال ( وعزتي وجلالي لاغفرنْ لهم ما داموا يستغفرون ) . .
الاستغفار : 
يا بنات الاستغفار يبعد الكربات بشكل ويريح القلب ويزيل الذنوب اشتري خاتم تسبيح وفي اللجنه طبعا استغفري استغفري ربي راح يريحك وهتحسي الوقت مرا بسرعه . .

دعاء قبل المذاكره : ( اللهم ألهمني قوة الحفظ وسرعه الفهم وصفاء الذهن واللهم ألهمني الصواب في الجواب وبلغني اعلا المراتب بدين والدنيا ) حطيها في مقدمه كتابك او في صفحة المراجعه اخر ورقه في الخلف واقريها قبل ما تذاكرين هتلاحظي انك حفظتي وان الوقت بركة وفيه وقت والمعلومة تثبت باْذن الله .

قبل الاختبار :
( اللهم لا سهلا الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا ) 
بعد الاختبار ( لما تقفلي الورقه ) :✨ ( اللهم أستودعتك ما كتبت وما توفيقي الا بك ) ..
بعد كل إجابة : اقول الحمد الله هتلاحظي انك بتحلين كل شى وراء بعض بأذن الله ..
استودعي نفسك وأقري قبل ما تذاكري صفحة من القران عشان ربي يطرح البركه في وقتك .

 وربي يسهل لجميع طالبتنا وطلابنا وعقبال النسبه ١٠٠٪ ​


You May Also Like

0 التعليقات